كلية الفنون التطبيقية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تكنولوجيا انتاج الاعلان الثابت

2012 - 2013

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 18/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية : كلية الفنون التطبيقية
القسم :قسم الإعلان
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 2115
اسم المقرر: تكنولوجيا انتاج الاعلان الثابت
الفرقة: ثانية إعلان
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 2فصل: 2عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. بنهاية هذا المقرر يكون الطالب قد تعرف على أهمية دراسة المواصفات العلمية وو التكنولوجية فى الاعلان الثابت ثلاثى الابعاد و التعرف على العناصر اتلاساسية لانتاج الاعلان الثابت ثلاثى الابعاد ، كما أنه يتعرف على التقنيات المختلفة فى خدمه الاعلان الثابت ثلاثى الابعاد
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1مفهوم انتاج الاعلان الثابت ثلاثي البعد
2مراحل انتاج الإعلان الثابت ثلاثي البعد
3مراحل انتاج الإعلان الثابت ثلاثي البعد
4أنواع النظم التكنولوجية في الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد
5أنواع النظم التكنولوجية في الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد
6المواصفات العلمية والعالمية في انتاج الاعلان الثابت ثلاثي البعد
7المواصفات العلمية والعالمية في انتاج الاعلان الثابت ثلاثي البعد
8محددات الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد في اطار الجودة والبيئة المحيطة
9محددات الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد في اطار الجودة والبيئة المحيطة
10حل مشكلات الانتاج الاعلانى عبر الوسائل التقليدية وغير التقليدية
11ابتكار اساليب مستحدثة لخدمة الاعلان الثابت والمتحرك
12ابتكار اساليب مستحدثة لخدمة الاعلان الثابت والمتحرك

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
محاضرات نظرية
التطبيقات العملية
استخدام جهاز عرض
ساعات مكتبية

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لا يوجد طلاب ذوى قدرات محدودة

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1التقييم 1الأسبوع الثالث والخامس والسادس الأسبوع الثالث والخامس والسادس
2التقييم 2الأسبوع السابع والعاشر حتى الثانى عشر
3التقييم 3الأسبوع السادس إلى الثاني عشر
4التقييم 4الأسبوع الخامس ثم أسبوعيا الأسبوع الخامس ثم أسبوعيا
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم10
2امتحان آخر الترم60
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى10
5أعمال الترم5
6طرق أخرى للتقييم5
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1سمير محمد حسين : تكنولوجيا انتاج الاعلان ،مطابع سجل العرب ، 2002

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
مفهوم انتاج الاعلان الثابت ثلاثي البعد
مراحل انتاج الإعلان الثابت ثلاثي البعد
مراحل انتاج الإعلان الثابت ثلاثي البعد
أنواع النظم التكنولوجية في الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد
أنواع النظم التكنولوجية في الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد
المواصفات العلمية والعالمية في انتاج الاعلان الثابت ثلاثي البعد
المواصفات العلمية والعالمية في انتاج الاعلان الثابت ثلاثي البعد
محددات الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد في اطار الجودة والبيئة المحيطة
محددات الانتاج الاعلاني الثابت ثلاثي البعد في اطار الجودة والبيئة المحيطة
حل مشكلات الانتاج الاعلانى عبر الوسائل التقليدية وغير التقليدية
ابتكار اساليب مستحدثة لخدمة الاعلان الثابت والمتحرك
ابتكار اساليب مستحدثة لخدمة الاعلان الثابت والمتحرك

اساتذة المادة: -
  1. لمياء عبدالكريم قاسم
رئيس مجلس القسم العلمى: -
مصطفى محمد صالح سليمان