Faculty of Applied Arts

Model (No 12)

Course Specification : Advertising design for visual media (newspapers - Cinema - TV)

2013 - 2014

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 18/5/2024
University :Mansoura University Damietta Branch
Faculty :Faculty of Applied Arts
Department :قسم الإعلان
1- Course data :-
Code: 2109
Course title: Advertising design for visual media (newspapers - Cinema - TV)
Year/Level: ثانية إعلان
Program Title:
  • بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: Tutorial: 4Practical:
2- Course aims :-
  1. يهدف المقرر إلى أهمية دراسة تصميم الإعلان للوسائل المرئية (سينما - صحف - تليفزيون ) .
  2. يهدف المقرر إلى أهمية توظيف الأسس والقواعد الفنية فى تصميم الإعلان للوسائل المرئية المختلفة .
  3. معالجة تصميم الإعلان للوسائل المرئية المختلفة بالتكنولوجيا الحديثة ( الميكانيكية و الإلكترونية ).
  4. تنمية القدرات الذهنية والتفكير الإبداعى لتصميم الإعلان فنيا وبنائيا ودلاليا فى الوسائل المرئية المختلفة .
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1دراسة تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
2دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
3دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
4دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
5دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
6المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
7المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
8تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
9تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
10تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
11تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
12صياغة الحلول وملاءمتها فنياً وإقتصادياً.

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
عرض نماذج توضيحية للتصميمات .
التطبيقيات العملية للتصميم.
إستخدام جهاز عرض.
المحاضرة

6- Teaching and learning methods of disables :-
  1. لا يوجد

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1الاولالإسبوع الثانى ثم إسبوعياً
2الثانىالإسبوع العاشر-الحادى عشر- الثانى عشر
3الثالثالإسبوع الخامس ثم إسبوعياً
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination0
2Final_term examination0
3Oral examination 60
4Practical examination 0
5Semester work20
6Other types of asessment20
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1Graphic Design that work -Lisa L.Cyr-Rockport-New York-1996

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
دراسة تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
صياغة الحلول وملاءمتها فنياً وإقتصادياً.

Course Coordinator(s): -
  1. Amal Mohamed Hasanein Serag
Head of department: -
Moustafa Mohamed Saleh Souliman