كلية الفنون التطبيقية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم الإعلان للوسائل المرئية ( صحف - سينما - تليفزيون )

2013 - 2014

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 18/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية : كلية الفنون التطبيقية
القسم :قسم الإعلان
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 2109
اسم المقرر: تصميم الإعلان للوسائل المرئية ( صحف - سينما - تليفزيون )
الفرقة: ثانية إعلان
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
التخصص:
عدد الساعات: نظري: فصل: 4عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. يهدف المقرر إلى أهمية دراسة تصميم الإعلان للوسائل المرئية (سينما - صحف - تليفزيون ) .
  2. يهدف المقرر إلى أهمية توظيف الأسس والقواعد الفنية فى تصميم الإعلان للوسائل المرئية المختلفة .
  3. معالجة تصميم الإعلان للوسائل المرئية المختلفة بالتكنولوجيا الحديثة ( الميكانيكية و الإلكترونية ).
  4. تنمية القدرات الذهنية والتفكير الإبداعى لتصميم الإعلان فنيا وبنائيا ودلاليا فى الوسائل المرئية المختلفة .
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1دراسة تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
2دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
3دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
4دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
5دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
6المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
7المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
8تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
9تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
10تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
11تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
12صياغة الحلول وملاءمتها فنياً وإقتصادياً.

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
عرض نماذج توضيحية للتصميمات .
التطبيقيات العملية للتصميم.
إستخدام جهاز عرض.
المحاضرة

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لا يوجد

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1الاولالإسبوع الثانى ثم إسبوعياً
2الثانىالإسبوع العاشر-الحادى عشر- الثانى عشر
3الثالثالإسبوع الخامس ثم إسبوعياً
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى60
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم20
6طرق أخرى للتقييم20
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1Graphic Design that work -Lisa L.Cyr-Rockport-New York-1996

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
دراسة تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
دراسة علاقة النظم الإليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بتصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة .
دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
دراسة العلاقة بين تصميم الإعلان والوسائل المرئية المختلفة .
المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
المعالجة التصميمية للإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة.
تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
تحديد مواصفات الإعلان فى كل وسيلة إعلانية مرئية مختلفة
تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
تحديد مشاكل تصميم الإعلان فى الوسائل المرئية المختلفة وطرق علاجها.
صياغة الحلول وملاءمتها فنياً وإقتصادياً.

اساتذة المادة: -
  1. امل محمد حسنين سراج
رئيس مجلس القسم العلمى: -
مصطفى محمد صالح سليمان