Faculty of Applied Arts

Model (No 12)

Course Specification : Posters Design

2012 - 2013

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 18/5/2024
University :Mansoura University Damietta Branch
Faculty :Faculty of Applied Arts
Department :قسم الإعلان
1- Course data :-
Code: 2102
Course title: Posters Design
Year/Level: ثانية إعلان
Program Title:
  • بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: Tutorial: 4Practical:
2- Course aims :-
  1. بنهايه هذا المقرر يكون الطالب قد تعرف على أهمية دراسة تصميم الملصقات الإعلانية فى الأماكن المغلقة و توظيف الأسس والقواعد الفنية فى تصميم ملصقات إعلانية فعالة كوسيلة إتصالية بالأماكن المغلقة ، بالاضافة الى التعرف على كيفية معالجة تصميم الملصقات الإعلانية بالتكنولوجيا الحديثة ( الميكانيكية و الإلكترونيةو تنمية القدرات الذهنيةوالتفكير الإبداعى لتصميم الملصق الإعلانى فنيا وبنائيا وهندسيا فى المحال التجارية والشركات والمؤسسات
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1المعالجة التصميمية للملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
2المعالجة التصميمية للملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
3تحديد مواصفات الملصق الإعلاني في كل وسيلة اعلانية بالأماكن المفلقة
4تحديد مواصفات الملصق الإعلاني في كل وسيلة اعلانية بالأماكن المفلقة
5تحديد مواصفات الملصق الإعلاني في كل وسيلة اعلانية بالأماكن المفلقة
6تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
7تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
8تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
9تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
10صياغة الحلول وملائمتها فنيا وإقتصاديا .
11صياغة الحلول وملائمتها فنيا وإقتصاديا .
12صياغة الحلول وملائمتها فنيا وإقتصاديا .

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
عرض نماذج توضيحية للتصميمات .
التطبيقات العملية للتصميم .
إستخدام جهاز عرض .
التحليلات الإحصائية والبيانية.
المحاضرة

6- Teaching and learning methods of disables :-
  1. لا يوجد طلاب ذوى قدرات محدودة

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1الأول .الأسبوع الثانى - الثانى عشر
2الثانى .الأسبوع العاشر -الحادى عشر - الثانى عشر .
3الثالث .الأسبوع الخامس ثم أسبوعيا .
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination0
2Final_term examination0
3Oral examination 60
4Practical examination 10
5Semester work20
6Other types of asessment10
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1الفتاح رياض : التكوين فى الفنون التشكيلية ، دار النهضة العربية ، 1973
2عمر النجدي : أبجدية التصميم ، الهيئة المصرية العامة للكتاب ، 1996

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
المعالجة التصميمية للملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
المعالجة التصميمية للملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
تحديد مواصفات الملصق الإعلاني في كل وسيلة اعلانية بالأماكن المفلقة
تحديد مواصفات الملصق الإعلاني في كل وسيلة اعلانية بالأماكن المفلقة
تحديد مواصفات الملصق الإعلاني في كل وسيلة اعلانية بالأماكن المفلقة
تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
تحديد مشاكل تصميم الملصق الإعلانى فى الأماكن المغلقة وطرق علاجها .
صياغة الحلول وملائمتها فنيا وإقتصاديا .
صياغة الحلول وملائمتها فنيا وإقتصاديا .
صياغة الحلول وملائمتها فنيا وإقتصاديا .

Course Coordinator(s): -
  1. لمياء عبدالكريم قاسم
Head of department: -
Moustafa Mohamed Saleh Souliman