كلية الفنون التطبيقية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم ملصقات إعلانية

2012 - 2013

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 18/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية : كلية الفنون التطبيقية
القسم :قسم الإعلان
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 2102
اسم المقرر: تصميم ملصقات إعلانية
الفرقة: ثانية إعلان
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
التخصص:
عدد الساعات: نظري: فصل: 4عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. بنهاية هذا المقرر يكون الطالب قد تعرف على أهمية دراسة تصميم الملصقات الإعلانية فى الأماكن المغلقة ، الى جانب التعرف على توظيف الأسس والقواعد الفنية في تصميم ملصقات إعلانية فعالة كوسيلة اتصالية بالأماكن المفلقة ، أيضا التعرف على كيفية معالجة تصميم الملصقات الاعلانية بالتكنولوجيا الحديثةالميكانيكية والاليكترونية بالاضافة الى تنمية القدرات الذهنية والتفكير الإبداعي لتصميم الملصق الإعلاني فنيا وبنائيا وهندسيا في المحال التجارية والشركات والمؤسسات
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
2دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
3دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
4دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
5دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
6دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
7دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
8دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
9دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
10دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
11دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
12دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
13دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
14دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
15دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
16دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
17دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
18دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
19دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
20دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
21دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
22دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
23دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
24دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
عرض نماذج توضيحية للتصميمات .
التطبيقات العملية للتصميم .
استخدام جهاز عرض .
التحليلات الإحصائية والبيانية .
المحاضرة.

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لا يوجد طلاب ذوى قدرات محدودة

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1 مناقشات اسبوعيا
2 تقارير الأسبوع العاشر – الحادي عشر – الثاني عشر
3تقييمات لاعمال الطلابالاسبوع الثانى عشر
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى60
5أعمال الترم20
6طرق أخرى للتقييم10
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1صفوت العالم :الاعلان اسسة و قواعدة وفنونه ،الطابعة الثالث ،مكتبه مدبولى ، 2000 .

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة تصميم الملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية والضوئية بالملصق الإعلاني في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة
دراسة العلاقة بين تصميم الملصق الإعلاني والوسائل الإعلانية في الأماكن المفلقة

اساتذة المادة: -
  1. لمياء عبدالكريم قاسم
رئيس مجلس القسم العلمى: -
مصطفى محمد صالح سليمان