University :Damietta University |
Faculty :Faculty of Applied Arts |
Department : |
|
1- Course data :- |
| Code: | 1405 | Course title: | Geometrical Perspective | Year/Level: | أولى إعلان | Program Title: | - بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 1 | Tutorial: | 3 | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - بنهاية هذا المقرر يكون الطالب قد تعرف على أسس التفريق بين مستويات النظر وتطبيقاتها و حل التمارين المرتبطة بالمنظور الهندسى و قدرة الطالب على تمثيل مواضع مستويات المنظور الهندسى وتقدير نسبها .
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | عرض عام لخطة الدراسة وأهم المصطلحات والمفاهيم ذات الصلة بالمادة ./ مناقشة حول أهمية دراسة المادة بالنسبة لطلاب الفنون التطبيقية | | 2 | شرح أسلوب تقسيم اللوحة وبيان طريقة رسم الخطوط الأساسية والمحاور . | | 3 | شرح نظرية الرؤية البصرية من خلال الموجودات المحيطة بالإنسان . | | 4 | دراسة كيفية استيعاب وتحديد مواضع الأشياء القريبة والبعيدة وتقدير نسبها . | | 5 | دراسة مستويات النظر (فوق مستوى النظر- تحت مستوى النظر - وسط النظر ) | | 6 | شرح محتويات المسقط الأفقى وكيفية تمثيله على زاوية 30/60 درجة . / شرح المنظور بنقطتين . | | 7 | امتحان عملى نصف الفصل الدراسى . | | 8 | شرح بعض الأمثلة النظرية التى توضح أسس التعامل مع المنظور الهندسى . | | 9 | شرح بعض الأمثلة التى توضح طرق الاسقاط من المسقط الأفقى على نقطة الوقوف وردها بالمنظور . | | 10 | دراسة كيفية رسم بعض النماذج المعمارية على مراحل متتالية . | | 11 | شرح كيفية رسم مبنى لنصب تذكارى يحتوى على درجات سلالم وفتحات ومظلة . | | 12 | شرح نماذج متنوعة لبعض المجسمات . | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| الشرح . | | المناقشة الجماعية والفردية بين الطلاب لتفعيل المشاركة فى حل التمارين باستخدام أسلوب العصف الذهنى . | | استخدام بعض النماذج المجسمة لبيان أوجه الاختلاف بين المستويات - بيان عملى . | | استخدام أسلوب التغذية العكسية FEED BACK للتحقق من وصول المعلومة للطالب . |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - لا يوجد طلاب ذوى احتياجات خاصة بالكلية
|
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | الحضور و الغياب | اسبوعيا | 2 | .تقييم أعمال الطالب | اسبوعيا | 3 | المناقشة الفردية والجماعية | اسبوعيا | 4 | امتحان عملى نصف الفصل الدراسى . | السادس | 5 | إمتحان نهاية الفصل الدراسى | الثانى عشر |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 15 | 2 | Final_term examination | 60 | 3 | Oral examination | 0 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 25 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | المنظور الهندسى | | 2 | مذكرات فى إمتحانات المادة | | 3 | HGG.POROSISE.COM | | 4 | EN.GGE.NET | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| عرض عام لخطة الدراسة وأهم المصطلحات والمفاهيم ذات الصلة بالمادة ./ مناقشة حول أهمية دراسة المادة بالنسبة لطلاب الفنون التطبيقية | | | شرح أسلوب تقسيم اللوحة وبيان طريقة رسم الخطوط الأساسية والمحاور . | | | شرح نظرية الرؤية البصرية من خلال الموجودات المحيطة بالإنسان . | | | دراسة كيفية استيعاب وتحديد مواضع الأشياء القريبة والبعيدة وتقدير نسبها . | | | دراسة مستويات النظر (فوق مستوى النظر- تحت مستوى النظر - وسط النظر ) | | | شرح محتويات المسقط الأفقى وكيفية تمثيله على زاوية 30/60 درجة . / شرح المنظور بنقطتين . | | | امتحان عملى نصف الفصل الدراسى . | | | شرح بعض الأمثلة النظرية التى توضح أسس التعامل مع المنظور الهندسى . | | | شرح بعض الأمثلة التى توضح طرق الاسقاط من المسقط الأفقى على نقطة الوقوف وردها بالمنظور . | | | دراسة كيفية رسم بعض النماذج المعمارية على مراحل متتالية . | | | شرح كيفية رسم مبنى لنصب تذكارى يحتوى على درجات سلالم وفتحات ومظلة . | | | شرح نماذج متنوعة لبعض المجسمات . | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - Samy Mahros Ahmed Abd elwahed
|
Head of department: - |
| محمد حازم محمدطه |