كلية الفنون التطبيقية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : تصميم العلامات التجارية

2012 - 2013

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 18/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية : كلية الفنون التطبيقية
القسم :قسم الإعلان
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 1106
اسم المقرر: تصميم العلامات التجارية
الفرقة: أولى إعلان
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس الفنون التطبيقية قسم إعلان
التخصص:
عدد الساعات: نظري: فصل: 4عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. يهدف المقرر الى أهمية دراسة العلامات التجارية من حيث نشأتها و قانونيتها واسس تصميمهاو الى أهمية دراسة الرسوم والرموز المستخدمه فى تصميم العلامات التجارية و أهمية توظيف الاسس و القواعد الفنية فى تصميم الانواع المختلفة للعلامات التجارية و معالجة الرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية بالتكنولوجيا الحديثة ( الميكانيكيةوالالكترونية ) و تنمية القدرة الذهنية والتفكير الابداعى لتصميم العلامة التجارية فنيا وبنائيا وهندسيا لتلائم الوظيفة الجمالية والنفعية لها
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
2دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
3دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
4دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
5دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
6دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
7دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
8دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
9دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
10دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
11دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
12دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
13دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
14دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
15دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
16دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
17دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
18دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
19دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
20دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
21دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
22المعالجة التصميمية للرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
23المعالجة التصميمية للرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
24المعالجة التصميمية للرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
عرض نماذج توضيحية للتصميمات
التطبيقات العملية للتصميم
استخدام جهاز عرض
التحليلات الاحصائية والبيانية

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لا يوجد طلاب ذوى احتياجات خاصة بالكلية

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1مناقشات وتحليل بيانات التصميمالثانى ثم اسبوعيا
2تقاريرالعاشر -الحادى عشر -الثانى عشر
3اختبار شفوىالخامس ثم اسبوعيا
4تقيم تصميمات الطلاباسبوعيا والاسبوع الثانى عشر
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم30
6طرق أخرى للتقييم60
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1الاعلان اسسة و قواعدة وفنونه

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
دراسة تحليلية للرسوم والرموز المستخدمة فى تصميم العلامات التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة علاقة النظم الاليكترونية والمثيرات البصرية بالرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
دراسة العلاقة بين الرسوم والرموز وتصميم الأنواع المختلفة للعلامة التجارية
المعالجة التصميمية للرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
المعالجة التصميمية للرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية
المعالجة التصميمية للرسوم والرموز المستخدمة في تصميم العلامة التجارية

اساتذة المادة: -
  1. لمياء عبدالكريم قاسم
رئيس مجلس القسم العلمى: -
مصطفى محمد صالح سليمان