كلية التربيه الرياضية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : مدخل علم النفس الرياضى

2009 - 2010

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 11/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية :كلية التربيه الرياضية
القسم :قسم علم النفس الرياضى
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 1
اسم المقرر: مدخل علم النفس الرياضى
الفرقة: أولى
عنوان البرنامج:
  • جميع البرامج الاكاديمية
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 2فصل: عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. 1-التعريف بعلم النفس الرياضى 2- التعريف ببعض موضوعات علم النفس الرياضى 3-التعريف بأهمية هذه الموضوعات فى مجال التربيه الرياضية و الرياضة
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1التوجيه و الا رشاد النفسى (اسسه - وسائله )
2الشخصية (تعريفها - سماتها )
3الشخصية ( نظرياتها )
4الصراع النفسى
5الانفعالات ( تعريفها - خصائصها )
6الانفعالات (تصنيفها - أثرها )
7الاخصائى النفسى الرياضى
8القيادة (أهميتها-نظريتها)
9القيادة (أساليبها-متطلباتها)
10التوجيه و الارشاد النفسى (أهميته -أهدافه)

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
المحاضرات
العصف الذهنى
التعلم المبرمج
تحليل بعض النماذج الواقعية

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. لايوجد طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1شفهى5
2بحث مرجعى8
3حل نماذج اختبار11
4نظرى13
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم70
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم20
6طرق أخرى للتقييم0
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1علم النفس فى المجال الرياضى
2علم النفس الرياضى د/محمد حسن علاوى
3علم نفس الرياضة د/أسامة راتب

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
التوجيه و الا رشاد النفسى (اسسه - وسائله )
الشخصية (تعريفها - سماتها )
الشخصية ( نظرياتها )
الصراع النفسى
الانفعالات ( تعريفها - خصائصها )
الانفعالات (تصنيفها - أثرها )
الاخصائى النفسى الرياضى
القيادة (أهميتها-نظريتها)
القيادة (أساليبها-متطلباتها)
التوجيه و الارشاد النفسى (أهميته -أهدافه)

اساتذة المادة: -
  1. محمد منير محمد محمود عبد الرازق
رئيس مجلس القسم العلمى: -
محمد محمد الشحات محمود