Faculty of Physical Education

Model (No 12)

Course Specification : The Fundamental Principles of Exercise

2014 - 2015

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 24/11/2024
University :Damietta University
Faculty :Faculty of Physical Education
Department :قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
1- Course data :-
Code: 7
Course title: The Fundamental Principles of Exercise
Year/Level: أولى
Program Title:
  • All Academic programmes
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 2Tutorial: 2Practical:
2- Course aims :-
  1. التعريف بالتاريخ و بالمفاهيم والمصطلحات المختلفة للتمرينات وكتابتها والنداء عليها
  2. يتعرف علي اهمية التمرينات و تقسيماتها و أشكالها ومدارسها
  3. يتعرف علي خصائص المرحلة السنية والتمرينات المناسبة لها
  4. يتعرف علي أوضاع التمرينات وطرق كتابتها والنداء عليها
  5. الالمام بطرق تعليم التمرينات والاختزال في التمرينات
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1تاريخ التمرينات وماهيتها
2أهمية التمرينات ومميزاتها
3تقسيم التمرينات البدنية
4أشكال التمرينات البدنية بدون ادوات
5التقييم الاول ، خصائص المرحلة السنية من 6 : 9 سنوات
6طرق تدريس التمرينات
7الاصطلاحات في التمرينات
8الاوضاع في التمرينات
9التقييم الثاني ، طرق كتابة التمرينات
10طرق كتابة التمرينات ( الفردية - الزوجية )
11جملة التمرينات الحركية بدون أدوات
12التقييم الثالث ، النداء في التمرينات
13طرق تعليم التمرينات
14تمرينات النظام والمرجحات
15التقييم الرابع ، مراجعة علي كافة الموضوعات

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
اسلوب الاوامر( الشرح والنموذج)
التعلم الذاتي
التدريس المصغر

6- Teaching and learning methods of disables :-
  1. لا يوجد بالكلية طلاب ذوي قدرات محدودة

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1اختبار شفوي5
2اختبار شفوي وتطبيقي9
3اختبار تحريري وتطبيقي12
4اختبار تحريري15
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination0
2Final_term examination40
3Oral examination 10
4Practical examination 30
5Semester work20
6Other types of asessment0
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1اساسيات التمرينات "نظريات وتطبيقات "الفرقة الاولى
2التمرينات البدنية
3طرق تدريس التمرينات

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
تاريخ التمرينات وماهيتها
أهمية التمرينات ومميزاتها
تقسيم التمرينات البدنية
أشكال التمرينات البدنية بدون ادوات
التقييم الاول ، خصائص المرحلة السنية من 6 : 9 سنوات
طرق تدريس التمرينات
الاصطلاحات في التمرينات
الاوضاع في التمرينات
التقييم الثاني ، طرق كتابة التمرينات
طرق كتابة التمرينات ( الفردية - الزوجية )
جملة التمرينات الحركية بدون أدوات
التقييم الثالث ، النداء في التمرينات
طرق تعليم التمرينات
تمرينات النظام والمرجحات
التقييم الرابع ، مراجعة علي كافة الموضوعات

Course Coordinator(s): -
  1. إبراهيم إبراهيم عبده مصطفى غنيم
Head of department: -
Mohamed Mohamed elshahhat Mahmoud