Faculty of Physical Education

Model (No 12)

Course Specification : Sports Marketing

2013 - 2014

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 22/12/2024
University :Damietta University
Faculty :Faculty of Physical Education
Department :قسم الادارة الرياضية
1- Course data :-
Code: 1
Course title: Sports Marketing
Year/Level: رابعه إداره
Program Title:
  • بكالوريوس التربيه الرياضيه تخصص اداره رياضيه بنين
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 2Tutorial: Practical:
2- Course aims :-
  1. بعد الانتهاء من دراسة المقرر يجب أن يكون الطالب قادر على : شرح المفهوم العام للتسويق والتسويق الرياضي أهميتهم .
  2. وصف عناصر المزيج التسويق الرياضي ووضع خطة تسويقية جيده.
  3. يطبق خطوات إدارة عملية الرعاية في المجال الرياضي.
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
11-مفهوم التسويق والتسويق الرياضي(مفهومه- تعريفه – أهميته في الوقت الحالي ).
2نظريات وأساسيات التسويق الرياضي .
3خصائص التسويق الرياضي
4إدارة أنشطة التسويق الرياضي
5نظم المعلومات التسويقية وأهمية أبحاث التسويق الرياضي .
6العوامل المؤثرة في قرارات التسويق الرياضي
7المزيج التسويقي وعناصره ( المنتج -السعر - المكان – الترويج )
8دراسة الترابط بين عناصر المزيج التسويقي والتعرف على استراتيجيات السوق
9الرعاية الرياضية ( مفهومها – تعريفها – مراحل تطورها – أسباب تطورها )

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
المحاضرة.
الواجبات والتكليفات .
استخدام أساليب التدريس المتنوعة (الأوامر - التعاوني).
حل المشكلات.

6- Teaching and learning methods of disables :-
  1. محاضرات تعويضية.
  2. ساعات مكتبية.

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1الاختبارات الشفهية3
2الاختبارات الشفهية7
3الاختبارات الشفهية14
4الاختبارات التحريرية6
5الاختبارات التحريرية10
6الاختبارات التحريرية15
7أعمال السنة (الأوراق الدراسية – التكليفات – دراسة الحالة)5
8أعمال السنة (الأوراق الدراسية – التكليفات – دراسة الحالة)9
9أعمال السنة (الأوراق الدراسية – التكليفات – دراسة الحالة)12
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination0
2Final_term examination70
3Oral examination 10
4Practical examination 0
5Semester work20
6Other types of asessment0
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1حسن أحمد الشافعي و إبراهيم عبد المقصود : ( 6- العلاقات العامة – التنمية الإدارية – التسويق – التمويل في المجال الرياضي – السياحة مصدر للتمويل في مصر ) ، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ، الإسكندرية ، 2004م .
2حسن أحمد الشافعي و إبراهيم عبد المقصود : الاستثمار والتسويق فى التربية البدنية والرياضة ، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ، الإسكندرية ، 2004م .
3كمال الدين درويش و محمد صبحي حسانين : موسوعة متجهات إدارة الرياضة في مطلع القرن الجديد (3- التسويق والاتصالات الحديثة وديناميكية الأداء البشري في إدارة الرياضة ، دار الفكر العربي ، القاهرة ، 2004م .
4علية عبد المنعم حجازي و حسن أحمد الشافعي : إستراتيجية للتسويق الرياضي والاستثمار بالمؤسسات الرياضية المختلفة ، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع ، الإسكندرية 2009م
5www.edara.com

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
1-مفهوم التسويق والتسويق الرياضي(مفهومه- تعريفه – أهميته في الوقت الحالي ).
نظريات وأساسيات التسويق الرياضي .
خصائص التسويق الرياضي
إدارة أنشطة التسويق الرياضي
نظم المعلومات التسويقية وأهمية أبحاث التسويق الرياضي .
العوامل المؤثرة في قرارات التسويق الرياضي
المزيج التسويقي وعناصره ( المنتج -السعر - المكان – الترويج )
دراسة الترابط بين عناصر المزيج التسويقي والتعرف على استراتيجيات السوق
الرعاية الرياضية ( مفهومها – تعريفها – مراحل تطورها – أسباب تطورها )

Course Coordinator(s): -
  1. علاء الدين حمدى أحمد محمد
Head of department: -
kawser el saed mahmoud