University :Damietta University |
Faculty :Faculty of Commerce |
Department :قسم المحاسبة |
|
| 1- 1- Course data :- |
| | Code: | 3 | | Course title: | Auditing | | Year/Level: | رابعه | | Program Title: | - بكالوريوس التجارة -المحاسبة
| | Specialization: | | | Teaching Hours: | Theoretical: | 4 | Tutorial: | 2 | Practical: | |
|
| 2- 2- Course aims :- |
| - تعريف الطالب بالمستجدات في المراجعة من خلال التركيز على دراسة عدة موضوعات مترابطة ذات بعد تطبيقي مع ربط ذلك بالمشاكل والتطورات الاقتصادية المعاصرة والإصدارات العلمية والمهنية الحديثة.
- تدريب الطالب على كيفية الوصول إلى حلول مناسبة لمشاكل المراجعة المختلفة موضوع المقرر باستخدام الوسائل المناسبة.
|
| 3- 3- Course Learning Outcomes :- |
| |
| 4- 4- Course contents :- |
| | No | Topics | Week No. |
|---|
| 1 | مقدمة وتعريف بالمنهج وخطة الدراسة | | | 2 | الإجراءات التحليلية (المفهوم ـ الأهداف – الإستخدام) | | | 3 | طرق أداء وأنواع الإجراءات التحليلية | | | 4 | مفهوم وأهداف ومبادئ وقواعد حوكمة الشركات | | | 5 | الحوكمة في البنوك نظرياً وعملياً مع حالات عملية | | | 6 | المراجعة الداخلية - الاساسيات والمفاهيم | | | 7 | المعايير المهنية وقواعد السلوك المهني للمراجعة الداخلية واجراءات التطبيق | | | 8 | لجان المراجعة - المفاهيم والأهمية والتطور | | | 9 | هيكل لجان المراجعة وكيفية التكوين ودورها بالنسبة للمراجع ومسئولياتها | | | 10 | لجان المراجعة في مصر وعلاقتها بالأطراف الأخرى | | | 11 | استقلال مراجع الحسابات - المفاهيم والتطور | | | 12 | العوامل المؤثرة على استقلال المراجع وموقف الجهات المهنية | | | 13 | المقومات اللازمة لاستقلال المراجع وأدوات ووسائل تدعيم استقلال المراجع | |
|
|
| 5- 5- Teaching and learning methods :- |
| | S | Method |
|---|
| المحاضرة | | دروس تطبيقية (سكشن) | | كتاب مقرر | | استخدام وسائل تعليمية مختلفة (أداة عرض Data Show - حاسب آلي - بروجيكتور ) |
|
|
| 6- 6- Teaching and learning methods of disables :- |
| - لا يوجد
|
|
| 7- 7- Student assessment :- |
| - Student assessment methods |
| | S | Method |
|---|
| امتحان نهاية الفصل الدراسي |
|
| - Timing |
| | No | Method | Week No. |
|---|
| 1 | امتحان نهاية الفصل الدراسي | 15 |
|
| - Degree |
| | No | Method | Degree |
|---|
| 1 | Mid_term examination | 0 | | 2 | Final_term examination | 100 | | 3 | Oral examination | 0 | | 4 | Practical examination | 0 | | 5 | Semester work | 0 | | 6 | Other types of asessment | 0 | | Total | 100% |
|
|
| 8- 8- List of books and references |
| | S | Reference | Type |
|---|
| 1 | كتاب يتم تأليفة القائم بالتدريس وموافقة القسم | | | 2 | مواقع على شبكة المعلومات | |
|
|
| 9- 9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| | S | Content | Study week |
|---|
| مقدمة وتعريف بالمنهج وخطة الدراسة | | | الإجراءات التحليلية (المفهوم ـ الأهداف – الإستخدام) | | | طرق أداء وأنواع الإجراءات التحليلية | | | مفهوم وأهداف ومبادئ وقواعد حوكمة الشركات | | | الحوكمة في البنوك نظرياً وعملياً مع حالات عملية | | | المراجعة الداخلية - الاساسيات والمفاهيم | | | المعايير المهنية وقواعد السلوك المهني للمراجعة الداخلية واجراءات التطبيق | | | لجان المراجعة - المفاهيم والأهمية والتطور | | | هيكل لجان المراجعة وكيفية التكوين ودورها بالنسبة للمراجع ومسئولياتها | | | لجان المراجعة في مصر وعلاقتها بالأطراف الأخرى | | | استقلال مراجع الحسابات - المفاهيم والتطور | | | العوامل المؤثرة على استقلال المراجع وموقف الجهات المهنية | | | المقومات اللازمة لاستقلال المراجع وأدوات ووسائل تدعيم استقلال المراجع | |
|
|
| Course Coordinator(s): - |
| - Khaled Muhammad Hosni Abd El Gelil
|
| Head of department: - |
| Mohamed Mahmoud Ebrahim El Sejaay |