الجامعة :جامعة دمياط |
الكلية :كلية التربية النوعية |
القسم :اعداد معلم حاسب آلى |
|
1- 1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | COM340 | اسم المقرر: | إنتاج الاختبارات الإلكترونية | الفرقة: | المستوى الثالث | عنوان البرنامج: | - برنامج إعداد معلم حاسب آلي
| التخصص: | رئيسياً | عدد الساعات: | نظري: | 1 | فصل: | | عملى: | 2 |
|
2- 2- أهداف المقرر :- |
| - 11- يطور مواقع تعليمية بقطاع التعليم.
|
3- 3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- 4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | مفهوم الاختبارات الالكترونية | الاول | 2 | أهمية الاختبارات الالكترونية | الثاني | 3 | أهداف الاختبارات الالكترونية | الثالث | 4 | أنواع الاختبارات الالكترونية | الرابع | 5 | عناصر بناء الاختبارات الالكترونية | الخامس | 6 | متطلبات اعداد الاختبارات الالكترونية | السادس | 7 | مراحل تصميم الاختبارات الالكترونية | السابع | 8 | مراحل برمجة الاختبارات الالكترونية | الثامن | 9 | برامج انتاج الاختبارات الالكترونية | التاسع |
|
|
5- 5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| المحاضرة | | المناقشة | | التدريب العملي |
|
|
6- 6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - الساعات المكتبية
- الارشاد الاكاديمي
|
|
7- 7- تقويم الطلاب :- |
| - الأساليب المستخدمة |
| |
| - التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | الامتحان الشفوي | الثالث عشر | 2 | الامتحان التطبيقي | الرابع عشر | 3 | الامتحان التحريري | السادس عشر |
|
| - توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | الامتحان الشفوي | 20 | 2 | الامتحان التطبيقي | 20 | 3 | الامتحان التحريري | 60 | المجموع | 100% |
|
|
8- 8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | المراجع | النوع |
---|
1 | Tripp, S. (2005, October). Designing a Tool for Moodle Quiz Data Production. In E-Learn: World Conference on E-Learning in Corporate, Government, Healthcare, and Higher Education (pp. 3160-3162). Association for the Advancement of Computing in Education (AACE). | دوريات علمية أو نشرات | 2 | Bodnar, G. H., & Hopwood, W. S. (2013). Accounting information systems. Pearson. | كتب مفتوحة | 3 | م. م ايناس جاسم هادي, & أ. م. د ابو عبيدة محمد حمودة. (2019). الاختبارات الالكترونية وعلاقتها باستجابة الطلبة الجامعيين-دراسة تجريبية. DIRASAT TARBAWIYA, 12(48 supplement). | دوريات علمية أو نشرات | 4 | سعد, ه. م. إ., & هبة محمد إبراهيم. (2021). اتجاهات معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية نحو استخدام الاختبارات الالكتروني. المجلة العربية للقياس والتقويم, 2(3), 79-103. | دوريات علمية أو نشرات |
|
|
9- 9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| مفهوم الاختبارات الالكترونية | الاول | | أهمية الاختبارات الالكترونية | الثاني | | أهداف الاختبارات الالكترونية | الثالث | | أنواع الاختبارات الالكترونية | الرابع | | عناصر بناء الاختبارات الالكترونية | الخامس | | متطلبات اعداد الاختبارات الالكترونية | السادس | | مراحل تصميم الاختبارات الالكترونية | السابع | | مراحل برمجة الاختبارات الالكترونية | الثامن | | برامج انتاج الاختبارات الالكترونية | التاسع |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - دعاء محمد أبو راشد أمين هوى
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| محمد عبده راغب عماشه |