الجامعة :جامعة دمياط |
الكلية :كلية التربية النوعية |
القسم :اعداد معلم حاسب آلى |
|
1- 1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | COM338 | اسم المقرر: | البرمجة الشيئية والهيكلية | الفرقة: | المستوى الثالث | عنوان البرنامج: | - برنامج إعداد معلم حاسب آلي
| التخصص: | رئيسياً | عدد الساعات: | نظري: | 1 | فصل: | | عملى: | 2 |
|
2- 2- أهداف المقرر :- |
| - يطور برمجيات تعليمية بقطاعات المجتمع المختلفة.
|
3- 3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- 4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | مفهوم البرمجة الشيئية | الاول | 2 | مفهوم البرمجة الهيكلية | الثاني | 3 | الفروق بين البرمجة الشيئية و الهيكلية | الثالث | 4 | لغة النمذجة الموحدة uml | الرابع | 5 | مفاهيم البرمجة الشيئية ( التوريث-الفئات و الطرق) | الخامس | 6 | الروابط بين الكائنات | السادس | 7 | تغليف البيانات و أنواع modifiers | السابع | 8 | التعامل مع الكائنات في البرامج التطبيقية | الثامن | 9 | تطبيقات برمجية مختلفة باستخدام احدى لغات البرمجة | التاسع |
|
|
5- 5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| المحاضرة | | المناقشة | | التدريب العملي |
|
|
6- 6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| - الساعات المكتبية
- الارشاد الاكاديمي
|
|
7- 7- تقويم الطلاب :- |
| - الأساليب المستخدمة |
| |
| - التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | الامتحان الشفوي | الثالث عشر | 2 | الامتحان التطبيقي | الرابع عشر | 3 | الامتحان التحريري | السادس عشر |
|
| - توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | الامتحان الشفوي | 20 | 2 | الامتحان التطبيقي | 20 | 3 | الامتحان التحريري | 60 | المجموع | 100% |
|
|
8- 8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | المراجع | النوع |
---|
1 | Cox, B. J. (1986). Object oriented programming: an evolutionary approach. Addison-Wesley Longman Publishing Co., Inc.. | كتب مفتوحة | 2 | Lutz, M. (2013). Learning python: Powerful object-oriented programming. | كتب مفتوحة | 3 | Basili, V. R., & Turner, A. J. (1976). SIMPL-T: a structured programming language. Paladin House. | كتب مفتوحة | 4 | Dahl, O. J., Dijkstra, E. W., & Hoare, C. A. R. (Eds.). (1972). Structured programming. Academic Press Ltd.. | كتب مفتوحة | 5 | Velleman, D. J. (2019). How to prove it: A structured approach. Cambridge University Press. | كتب مفتوحة |
|
|
9- 9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| مفهوم البرمجة الشيئية | الاول | | مفهوم البرمجة الهيكلية | الثاني | | الفروق بين البرمجة الشيئية و الهيكلية | الثالث | | لغة النمذجة الموحدة uml | الرابع | | مفاهيم البرمجة الشيئية ( التوريث-الفئات و الطرق) | الخامس | | الروابط بين الكائنات | السادس | | تغليف البيانات و أنواع modifiers | السابع | | التعامل مع الكائنات في البرامج التطبيقية | الثامن | | تطبيقات برمجية مختلفة باستخدام احدى لغات البرمجة | التاسع |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - دعاء محمد أبو راشد أمين هوى
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| محمد عبده راغب عماشه |