Education Faculty

Model (No 12)

Course Specification : ستاتيكا

2008 - 2009

 
Farabi Quality Management of Education and Learning - 21/11/2024
University :Damietta University
Faculty :Education Faculty
Department :الرياضيات
1- Course data :-
Code: 214 M
Course title: ستاتيكا
Year/Level: ثانية رياضيات
Program Title:
  • بكالوريوس العلوم والتربية تخصص رياضيات
Specialization:
Teaching Hours: Theoretical: 4Tutorial: 2Practical:
2- Course aims :-
  1. إلمام الطلاب بأساسيات علم الهندسة وخاصة الهندسة المستوية كأحد المتطلبات الأساسية التي تجعلهم قادرين على متابعة دراسة بعض مقررات العلوم المختلفة بشيء من المهارة والكفاءة
  2. التركيز على الجوانب التطبيقية والنظرية بالقدر الذي يخدم الطالب في حياته العملية
  3. إعداد طلاب قادرين على تخيل وتحليل الإشكال الهندسية المختلفة
3- Course Learning Outcomes :-
4- Course contents :-
NoTopicsWeek
1الخط المستقيم
2الباب الثاني:
3القطاعات المخروطية
4المعادلة العامة من الدرجة الثانية في متغيرين

5- Teaching and learning methods :-
SMethod
أثناء شرح المحاضرة يطرح على الطلاب بعض الأسئلة حول موضع الدرس للمناقشة
يكلف كل طالب ببعض التمارين حول موضع الدرس لحلها بشكل مستقل وتقديمها في المحاضرة التالية

6- Teaching and learning methods of disables :-
    No data found.

7- Student assessment :-
A. Timing
NoMethodWeek
1طرح أسئلة أثناء المحاضرة4
2اختبار منتصف الفصل الدراسي9
3حل بعض التمارين11
4اختبار آخر الفصل الدراسي13
B. Degree
NoMethodDegree
1Mid_term examination90
2Final_term examination0
3Oral examination 10
4Practical examination 0
5Semester work0
6Other types of asessment
Total100%

8- List of books and references
SItemType
1Mechanics for engineers, Statics. Mc Graw-Hill book company, (1999)
2An elementary Treaties on statics

9- Matrix of knowledge and skills of the course
SContentStudy week
الخط المستقيم
الباب الثاني:
القطاعات المخروطية
المعادلة العامة من الدرجة الثانية في متغيرين

Course Coordinator(s): -
  1. نبيلة أحمد عبد الرازق البدويهى
Head of department: -
عادل عزمى أبادير فهمى