كلية التربية

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : فيزياء (1) خواص المادة

2008 - 2009

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 19/5/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية :كلية التربية
القسم :الفيزياء
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 111Ph
اسم المقرر: فيزياء (1) خواص المادة
الفرقة: أولى رياضيات
عنوان البرنامج:
  • بكالوريوس العلوم والتربية تخصص رياضيات
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 2فصل: عملى: 1
2- أهداف المقرر :-
  1. students have to to know dimensional analysis and its applications .
  2. Students have to physical phenomena related to properties of matter and its applications in daily life .
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1Dimensional anlysis and application .
2Elasticity and elastic modules .
3Surface tension and capillarity .
4Hydrodynamics .
5Bernoulli’sequation & appl .
6Viscosity .
7Diffusion and osmotic phenomenon .

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
Lectures .
Laboratory experiments .
Problems and essay assignments .

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
    لا توجد بيانات.

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1Semester activities including classroom interactions and Quizzes . 4
2Mid-term exam . 7
3Lab performance evaluation . 9
4Oral exam . 11
5Final exam . 13
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم70
2امتحان آخر الترم0
3الامتحان الشفوى0
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم30
6طرق أخرى للتقييم
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
1course notes prepared by staff members of math. dept
2Fundamentals of physics by D-Halliday & R.Resnik .
3Physics for scientists and Engineers by R. Serway & R. Beichner .
4Physics by J.W. KANE & M.M . Stternhein .

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
Dimensional anlysis and application .
Elasticity and elastic modules .
Surface tension and capillarity .
Hydrodynamics .
Bernoulli’sequation & appl .
Viscosity .
Diffusion and osmotic phenomenon .

اساتذة المادة: -
  1. ممدوح أحمد عبد الهادى شمس الدين
رئيس مجلس القسم العلمى: -
حمدى محمود على زيادة