University :Damietta University |
Faculty :Education Faculty |
Department :رياض أطفال |
|
| 1- 1- Course data :- |
| | Code: | 12 | | Course title: | دراما ومسرح الطفل | | Year/Level: | ثانية دراسات إجتماعية | | Program Title: | - ليسانس الاداب والتربية تعليم ابتدائى مواد اجتماعية
| | Specialization: | | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | | Practical: | |
|
| 2- 2- Course aims :- |
| - إكساب الطالبة المعلمة المعرفة اللازمة نظريا للمجالات الأتية : مسرح العرائس - الدراما الإبداعية - النشاط التمثيلى . وأهميتها لطفل الرياض تربويا وتعليميا وسلوكيا .
- تنمية مهارات الطالبة فى تصنيع العرائس والمسارح - تصميم نشاط الدراما الإبداعية - النشاط التمثيلى داخل الروضة - فى حدود الإمكانات المتاحة ، وتبعا لأحدث الاتجاهات المعاصرة عالميا .
- توظيف الدراما فى تعديل السلوك
|
| 3- 3- Course Learning Outcomes :- |
| |
| 4- 4- Course contents :- |
| | No | Topics | Week No. |
|---|
| 1 | أولاً : مسرح العرائس 1 - لمحة تاريخية عن العرائس وأنواعها | | | 2 | أنوع العرانس وأساليب تصنيعها من خامات بسيطة وبيئية آمنة ومنا عرائس العصا-عرائس القضيب-العرائس المزدوجة-عرائس خيال الظل- عرائس الماريونيت البسيطة- الأقنعة | | | 3 | أنواع المسرح التى يمكن استخدامها في الروضة | | | 4 | ثانياً : الدراما الإبداعية - لمحة تاريخية - المفاهيم والخصائص والأهمية | | | 5 | لعب الأدوار المفاهيم -بناء المواقف الدرامى -توظيف لعب الأدوار فى تنمية - التواصل - الخباات الأجتماعية-حل المشكلات-تعديل السلوك | | | 6 | بناء النشاط الدرامى- التهيئة - النشاط- التهدئة - المناقشة- التقويم | | | 7 | ثالثا : النشاط التمثيلى الفرق بين النشاط التمثيلى والدرامى | | | 8 | كيفية إعداد النص بمشاركة الأطفال والتدربي علي أداء النص (تدريب الأطفال) | |
|
|
| 5- 5- Teaching and learning methods :- |
| | S | Method |
|---|
| مسرح العرائس | | الدراما الابداعية | | النشاط التمثيلى |
|
|
| 6- 6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
| 7- 7- Student assessment :- |
| - Student assessment methods |
| | S | Method |
|---|
| اختبار تحريرى | | اختبار عملى |
|
| - Timing |
| | No | Method | Week No. |
|---|
| 1 | بطاقة ملاحظة | 4 | | 2 | اختبار شفوى | 7 | | 3 | بطاقة ملاحظة | 9 | | 4 | اختبار عملى | 11 | | 5 | اختبار تحريرى | 13 |
|
| - Degree |
| | No | Method | Degree |
|---|
| 1 | Mid_term examination | 0 | | 2 | Final_term examination | 70 | | 3 | Oral examination | 0 | | 4 | Practical examination | 30 | | 5 | Semester work | 0 | | 6 | Other types of asessment | | | Total | 100% |
|
|
| 8- 8- List of books and references |
| | S | Reference | Type |
|---|
| 1 | كتب الصوفليج | |
|
|
| 9- 9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| | S | Content | Study week |
|---|
| أولاً : مسرح العرائس 1 - لمحة تاريخية عن العرائس وأنواعها | | | أنوع العرانس وأساليب تصنيعها من خامات بسيطة وبيئية آمنة ومنا عرائس العصا-عرائس القضيب-العرائس المزدوجة-عرائس خيال الظل- عرائس الماريونيت البسيطة- الأقنعة | | | أنواع المسرح التى يمكن استخدامها في الروضة | | | ثانياً : الدراما الإبداعية - لمحة تاريخية - المفاهيم والخصائص والأهمية | | | لعب الأدوار المفاهيم -بناء المواقف الدرامى -توظيف لعب الأدوار فى تنمية - التواصل - الخباات الأجتماعية-حل المشكلات-تعديل السلوك | | | بناء النشاط الدرامى- التهيئة - النشاط- التهدئة - المناقشة- التقويم | | | ثالثا : النشاط التمثيلى الفرق بين النشاط التمثيلى والدرامى | | | كيفية إعداد النص بمشاركة الأطفال والتدربي علي أداء النص (تدريب الأطفال) | |
|
|
| Course Coordinator(s): - |
| - مها إبراهيم الشربينى البسيونى
|
| Head of department: - |
| رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوى |