University :Damietta University |
Faculty :Education Faculty |
Department :رياض أطفال |
|
1- Course data :- |
| Code: | 15 | Course title: | فنون تشكيليه | Year/Level: | أولى الأدبى | Program Title: | | Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 4 | Tutorial: | | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - اكساب الطالبة المعلمة مفهوم الفن التشكيلي بأنواعه المتعددة
- توظيف الفنون التشكيلية في برامج ابداعية للاطفال تعليمية وترفيهية
- تنمية الاستكشاف عند الأطفال من خلال برامج الفنون التشكيلية وتنمية الابداع لدي الأطفال
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | تنمية مهارات التغيير الفني والابداعي لدي الطالبة المعلمة والاطفال | | 2 | استغلال عناصر الفني الاسلامي والفرعوني والاثار المصرية في تنمية القيمة الجمالية لدي المعلمة الطالبة والاطفال وفي توثيقها بالانتماء الاحساسي بالتراث القديم | | 3 | تقييم الأعمال الفنية التشكيلية والابداعية للاطفال | | 4 | المقصود بالف التشكيلي للأطفال | | 5 | أنواع الفنون التشكيلية للأطفال | | 6 | مهارات الفنون التشكيلية لدي الأطفال | | 7 | عناصر العمل الفني التشكيلي للأطفال | | 8 | العمل الفني والمهارات الابداعية لدي الاطفال | | 9 | الاستراتيجيات الفنية الابداعية ودورها في تنمية الحس الجمالي لدي الأطفال | | 10 | دور الاستراتيجيات الفنية الابداعية في تعليم الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| تصميم النماذج للفنون التشكيلية المختلفة من خلال الرسم والطباعة والنسخ وأعمال القص واللصق | | ممارسة العمل الفني التشكيلي وتنمية لدي الأطفال | | تقوم بالأنشطة الفنية الاستكشافية المحورية لجذب انتباه الأطفال وأهتماماتهم | | استخدام أساليبالتشجيع والتقييم الايجابي لدعم الانتاج الفني |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| |
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | | 2 | Final_term examination | 70 | 3 | Oral examination | | 4 | Practical examination | 30 | 5 | Semester work | | 6 | Other types of asessment | | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | الكتب المتخصصة في الفن التشكيلي للأطفال | | 2 | المصورات والرسوم في مجال الفن التشكيلي للأطفال | | 3 | استخدام الخامات البيئية المتنوعة (الأوراق الملونة - مواد ذات ملامس وسطوح مختلفة والصوف وغيرها والصلصال9) | | 4 | زيارة المتاحف والآثار المصرية القديمة | | 5 | استخدام مفردات الطبيعية في رسوم الأطفال وتنمية الحس الجمالي والتشكيل الفني | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| تنمية مهارات التغيير الفني والابداعي لدي الطالبة المعلمة والاطفال | | | استغلال عناصر الفني الاسلامي والفرعوني والاثار المصرية في تنمية القيمة الجمالية لدي المعلمة الطالبة والاطفال وفي توثيقها بالانتماء الاحساسي بالتراث القديم | | | تقييم الأعمال الفنية التشكيلية والابداعية للاطفال | | | المقصود بالف التشكيلي للأطفال | | | أنواع الفنون التشكيلية للأطفال | | | مهارات الفنون التشكيلية لدي الأطفال | | | عناصر العمل الفني التشكيلي للأطفال | | | العمل الفني والمهارات الابداعية لدي الاطفال | | | الاستراتيجيات الفنية الابداعية ودورها في تنمية الحس الجمالي لدي الأطفال | | | دور الاستراتيجيات الفنية الابداعية في تعليم الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
|
|
Head of department: - |
| رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوى |