University :Damietta University |
Faculty :Education Faculty |
Department :اللغة العربية |
|
1- Course data :- |
| Code: | A212 | Course title: | مهارات لغوية (قراءة) | Year/Level: | ثانية لغة عربية | Program Title: | - ليسانس الاداب والتربية تخصص لغة عربية
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | 2 | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - إتقان الطالب قراءة نص مكتوب قراءة فأهمه
- تنمية قدراته علي كشف النظام اللغوي أصواتأ وصرفاً ونحواً
- تنمية قدرته علي إدراك الترابط النصي
- تنمية قدرته علي الأداء في القراءة الجهرية
- تنمية مهارات نقد المقروء والحكم عليه
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | خصائص نمو المتعلم فى هذه المرحلة السنية عند صياغة الهداف التعليمية | | 2 | طبيعة مادة التخصص عند ضياغة الأهداف التعليمية وتنفيذ الدرس | | 3 | الأنشطة التعليمية التى يقوم بها التلاميذ وتنظيم بيئة التعلم بما يتلاءم مع طبيعة فصول هذه لافصول الدراسية | | 4 | أساليب التدريس الملائمة للمتعلم وطبيعة مادة التخصص، | | 5 | دور المعلم والتلاميذ أثناء الموقف التعليمى | | 6 | أساليب التقويم الذاتى التى تعتمد على قدرة الطالب على أداء بعض المهارات المرتبطة بالتخصص | | 7 | طبيعة التفاعل اللفظى الحادث | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| بحث بعنوان علامات الترقيم | | بحث بعنوان معايير التعيير الكتابى | | مسابقة أحسن تلخيص لقصة أو رواية | | ورش عمل للتدريب علي علامات الترقيم ـ للتدريب علي معايير الكتابة | | تكليفات بكتابة وتلخيص موضوعات متنوعة | | عروض تدريسية من الطلاب |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | بطاقة ملاحظة | 4 | 2 | اختبار شفوى | 9 | 3 | بطاقة ملاحظة | 7 | 4 | اختبار عملى | 11 | 5 | اختبار تحريرى | 13 |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 70 | 2 | Final_term examination | 0 | 3 | Oral examination | 30 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 0 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | كتب مقالات صحف ومجلات | | 2 | أشهر المراجع ذات الصلة بالمنهج | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| خصائص نمو المتعلم فى هذه المرحلة السنية عند صياغة الهداف التعليمية | | | طبيعة مادة التخصص عند ضياغة الأهداف التعليمية وتنفيذ الدرس | | | الأنشطة التعليمية التى يقوم بها التلاميذ وتنظيم بيئة التعلم بما يتلاءم مع طبيعة فصول هذه لافصول الدراسية | | | أساليب التدريس الملائمة للمتعلم وطبيعة مادة التخصص، | | | دور المعلم والتلاميذ أثناء الموقف التعليمى | | | أساليب التقويم الذاتى التى تعتمد على قدرة الطالب على أداء بعض المهارات المرتبطة بالتخصص | | | طبيعة التفاعل اللفظى الحادث | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - عبد اللطيف السعيد يوسف الخميسى
|
Head of department: - |
| أحمد مصطفى أحمد أبو الخير |