University :Damietta University |
Faculty :Education Faculty |
Department :رياض أطفال |
|
1- Course data :- |
| Code: | K212 | Course title: | التعبير الحركى للطفل | Year/Level: | ثانية رياض الأطفال | Program Title: | - بكالوريوس الطفولة والتربية
| Specialization: | | Teaching Hours: | Theoretical: | 2 | Tutorial: | 2 | Practical: | |
|
2- Course aims :- |
| - تعريف الطالبة المعلمة بخصائص نمو الطفل الحركية والمهارات الحركية الطبيعية الاساسية للطفل
- تمكين الطالبة المعلمة من اتقان المهارات الحركية وتعليمها للطفل والمسابقات المختلفة
- تمكين الطالبة من اتقان القصة الحركية وتعليمها للطفل والالعاب الصغيرة
|
3- Course Learning Outcomes :- |
| |
4- Course contents :- |
| No | Topics | Week |
---|
1 | خصائص نمو طفل ما قبل المدرسة ومظاهر النمو | | 2 | مميزات مرحلة رياض الأطفال | | 3 | المهارات الحركية الطبيعية الاساسية لطفل الروضة | | 4 | الأجهزة والادوات الصغيرة المستخدمة التي تساعد علي تنفيذ الانشطة الحركية لطفل الروضة | | 5 | الاعتبارات الخاصة بالأمن والأمان وسلامة الطفل | | 6 | الكفاءة الادراكية الحركية | | 7 | خصائص أنشطة التربية الحركية لمرحلة الروضة | | 8 | المسابقات الجماعية والفردية أهدافها | | 9 | نماذج من الالعاب الحركية القديمة | | 10 | نماذج من الألعاب الحركية الحديثة | | 11 | نماذج من الألعاب الحركية الغنائية | | 12 | تمرينات التنفس علي شكل ألعاب | | 13 | اللعب | | 14 | القصة الحركية لتنمية خيال الظل وتزويده بالسلوك الجيد وتنمية المفاهيم اللغوية والاجتماعية والرياضية | |
|
|
5- Teaching and learning methods :- |
| S | Method |
---|
| استخدام أسلوب المناقشة العلمية مع الطالبات كأساس لعمية التعليم والتعلم | | التجهيز والتحضير والتدريب علي الجزء التطبيقي قبل التنفيذ | | اعطاء نماذج لتنفيذ نشاط حركي متكامل ومترابط وكيفية تنفيذ الخطوات الفنية لكل المهارات | | كيف تقوم الطالبة المعلمة بجذب الأطفال للنشاط الحركي واتاحة الفرصة للابداع والابتكار والنخيل | | احتكاك الطالبة مع الطفل وتنفيذ بعض من اجزاء النشاط واستخدام الأوات عامة |
|
|
6- Teaching and learning methods of disables :- |
| No data found. |
|
7- Student assessment :- |
| A. Timing |
| No | Method | Week |
---|
1 | اختبارات أداء حركي | 4 | 2 | ملاحظة أداء الطالبة عمليا باستخدام بطاقات ملاحظة | 8 | 3 | اختبارات نصف فصلية | 10 | 4 | امتحان آخر الفصل الدراسي عملي تحريري | 14 |
|
| B. Degree |
| No | Method | Degree |
---|
1 | Mid_term examination | 105 | 2 | Final_term examination | 0 | 3 | Oral examination | 0 | 4 | Practical examination | 0 | 5 | Semester work | 45 | 6 | Other types of asessment | 0 | Total | 100% |
|
|
8- List of books and references |
| S | Item | Type |
---|
1 | التعبير الحركى لطفل الروضة | |
|
|
9- Matrix of knowledge and skills of the course |
| S | Content | Study week |
---|
| خصائص نمو طفل ما قبل المدرسة ومظاهر النمو | | | مميزات مرحلة رياض الأطفال | | | المهارات الحركية الطبيعية الاساسية لطفل الروضة | | | الأجهزة والادوات الصغيرة المستخدمة التي تساعد علي تنفيذ الانشطة الحركية لطفل الروضة | | | الاعتبارات الخاصة بالأمن والأمان وسلامة الطفل | | | الكفاءة الادراكية الحركية | | | خصائص أنشطة التربية الحركية لمرحلة الروضة | | | المسابقات الجماعية والفردية أهدافها | | | نماذج من الالعاب الحركية القديمة | | | نماذج من الألعاب الحركية الحديثة | | | نماذج من الألعاب الحركية الغنائية | | | تمرينات التنفس علي شكل ألعاب | | | اللعب | | | القصة الحركية لتنمية خيال الظل وتزويده بالسلوك الجيد وتنمية المفاهيم اللغوية والاجتماعية والرياضية | |
|
|
Course Coordinator(s): - |
| - مها إبراهيم الشربينى البسيونى
|
Head of department: - |
| رمضان عبد الحميد محمد الطنطاوى |