الجامعة :جامعة دمياط |
الكلية :كلية التربية |
القسم :اللغات الأجنبية |
|
1- بيانات المقرر :- |
| الرمز الكودى: | E112 | اسم المقرر: | استماع (1) | الفرقة: | أولى لغة إنجليزية | عنوان البرنامج: | - ليسانس/ الآداب والتربية تخصص لغة إنجليزية
| التخصص: | | عدد الساعات: | نظري: | 2 | فصل: | 1 | عملى: | |
|
2- أهداف المقرر :- |
| - to help Sts develop effective listening skills through listening to conversations recorded by native speakers of English .
- to engage in student listening tasks which are designed to help them practice skills required for effective listening
|
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :- |
| |
4- محتويات المقرر :- |
| م | الموضوع | الأسبوع |
---|
1 | Consonants . | | 2 | vowels . | | 3 | diphthongs | | 4 | syllables | | 5 | Sress | | 6 | intonation | | 7 | weak forms | | 8 | tonic syllables | | 9 | pitch | | 10 | strong forms | |
|
|
5- أساليب التعليم والتعلم :- |
| م | الاسلوب |
---|
| Listenning for recognition . | | Listenning for production . | | Uttering and repeating . | | Listenning to authentic speech from radios and TV . . |
|
|
6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :- |
| لا توجد بيانات. |
|
7- تقويم الطلاب :- |
| أ- التوقيت |
| م | الطريقة | الأسبوع |
---|
1 | Quizzes | 4 | 2 | weekly tests | 7 | 3 | midterm | 9 | 4 | final exam | 13 |
|
| ب- توزيع الدرجات |
| م | الطريقة | الدرجة |
---|
1 | امتحان نصف الترم | 0 | 2 | امتحان آخر الترم | 90 | 3 | الامتحان الشفوى | 0 | 4 | الامتحان العملى | 0 | 5 | أعمال الترم | 10 | 6 | طرق أخرى للتقييم | 0 | المجموع | 100% |
|
|
8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع |
| م | العنصر | النوع |
---|
1 | Baker , Anne Shipp or sheep . | | 2 | Recorded material from the BBC and the VOA . | |
|
|
9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي |
| م | المحتوى | أسبوع الدراسة |
---|
| Consonants . | | | vowels . | | | diphthongs | | | syllables | | | Sress | | | intonation | | | weak forms | | | tonic syllables | | | pitch | | | strong forms | |
|
|
اساتذة المادة: - |
| - إيمان يحيى محمد أبوطايل
|
رئيس مجلس القسم العلمى: - |
| حامد محمد رزق حواس |