كلية العلوم

نموذج رقم(12)

توصيف مقرر دراسي : توبولوجي ( 307ر )

2010 - 2011

 
الفارابى لإدارة جودة التعليم والتعلم - 21/11/2024
الجامعة :جامعة دمياط
الكلية :كلية العلوم
القسم :الرياضيات
1- بيانات المقرر :-
الرمز الكودى: 307ر
اسم المقرر: توبولوجي ( 307ر )
الفرقة: ثالثة رياضيات
عنوان البرنامج:
  • Mathematics
التخصص:
عدد الساعات: نظري: 3فصل: عملى:
2- أهداف المقرر :-
  1. Understand, recognize, and describe patterns and make abstractions about them.
  2. mathematical find true statements that can be made about objects.
  3. communicate effectively, so they can interpret problems and present technical results to people with limited mathematics training.
3- نواتج التعلم المستهدفة للمقرر :-
4- محتويات المقرر :-
مالموضوعالأسبوع
1introduction
2Topology of the line
3Topological spaces
4Bases
5Countability axioms
6continuity
7Axiomal separation
8Topological properties

5- أساليب التعليم والتعلم :-
مالاسلوب
Lectures and solving problems - the basic method

6- أساليب التعليم والتعلم للطلاب ذوى القدرات المحدودة :-
  1. السبورة والطباشير

7- تقويم الطلاب :-
أ- التوقيت
مالطريقةالأسبوع
1Oral ques.all
2Homeworkall
3essay4,7,10,8
ب- توزيع الدرجات
مالطريقةالدرجة
1امتحان نصف الترم0
2امتحان آخر الترم90
3الامتحان الشفوى10
4الامتحان العملى0
5أعمال الترم0
6طرق أخرى للتقييم0
المجموع100%

8- قائمة الكتب الدراسية والمراجع
مالعنصرالنوع
11-Course notes prepared by stuff members.
22-Lipschutz: General topology, Shaum. New York (1965).
33-Inyelking: Outline of general topology, North-Holand, Amesterdam (1968).
44-T. Husain: Topology and maps, plenum press New York (1977).
55-E. G. Milewski, the topology, problem solver: REA, New Jersy (1998).
6أحمد علام: أسس التوبولوجى العام دار الزمان للنشر و التوزيع- المدينة المنورة-السعودية(2004

9- مصفوفة المعارف والمهارات المستهدفة من المقرر الدراسي
مالمحتوىأسبوع الدراسة
introduction
Topology of the line
Topological spaces
Bases
Countability axioms
continuity
Axiomal separation
Topological properties

اساتذة المادة: -
  1. محمد أحمد أنور محمد الشهاوى
رئيس مجلس القسم العلمى: -
محمد أحمد أنور محمد الشهاوى